adeks
اهلا بكم
فيك تتصفح الموقع بكل سهولة
بس الأحسن تسجل فيه للأنو منتدىمساكن برزه وما حولها
بس الرجاء الأدب و الأحترام وشكراً

adeks

منتدى مساكن برزة وما حولها يرحب بكم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول

شاطر | 
 

 شباب المجاهدين الصومالية تكشف تفاصيل الغارة الأمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 05/01/2010

مُساهمةموضوع: شباب المجاهدين الصومالية تكشف تفاصيل الغارة الأمريكية   الأحد يناير 10, 2010 7:27 am

شباب المجاهدين الصومالية تكشف تفاصيل الغارة الأمريكية

الأربعاء 26 من رمضان 1430هـ 16-9-2009م الساعة 05:00 م مكة المكرمة 02:00 م جرينتش


مفكرة الإسلام: كشف الناطق باسم حركة الشباب المجاهدين الصومالية شيخ علي محمود راقي اليوم تفاصيل جديدة عن الغارة التي نفذتها القوات الأمريكية وقتل فيها المطلوب الكيني للولايات المتحدة صالح علي صالح نبهان أحد قياديي القاعدة بشرق إفريقيا.
وقال: إن نبهان ومن كان معه قاوموا من سماهم "الصليبيين والعدو الأكبر للإسلام أمريكا"، ووصف عملية استهداف نبهان بالأمر المشين.
ولفت إلى حدوث معركة شرسة وطويلة بين نبهان وحرسه الثلاثة من جهة والقوات الأمريكية من جهة أخرى موضحًا أنه أصيب بطلقات نارية كثيرة.
وقال: إن القوات التي نفذت العملية أخذت نبهان وكان مصابًا وليس مقتولاً ونفى علمه ما إن قتل لاحقًا أم إنه لا يزال على قيد الحياة.
ووصف راقي منفذي العملية بـ"الماكرين والشياطين"، وأشار إلى أن كثرتهم والعملية التي كانت كمينًا نصب له فضلاً عن القدر الذي كان مكتوبًا سهل لهم أخذ نبهان وهو مصاب.
صراع بين الحق والباطل:
وقال "ما أود التأكيد عليه هو أن المجاهدين قاوموا بشراسة"، وأصيبوا بطلقات نارية كثيرة وأن الحادثة ليست هي الأولى من نوعها. وأضاف: "ستتواصل هذه الحوادث مع تواصل الصراع بين الحق والباطل في الكون، ويكون محظوظًا من يقتل وهو يدافع عن الحق وعن إعلاء الدين".
كما أشار إلى أن من سماهم بـ"الكفار" ومجموعة الردة - في إشارة إلى الحكومة الصومالية - قاموا بضجة كبيرة باختطاف مجموعة - لم يسمها - المستشار الأمني الفرنسي بمقديشو قبل شهرين في الوقت الذي يعبرون عن سعادتهم بالعملية التي استهدفت نبهان، وقال: إن الفرنسي قدم إلى الصومال ليضره.
وفتحت عملية استهداف صالح أسئلة كثيرة عن مستقبل المقاتلين الذين قدموا إلى الصومال لمناصرة حركة الشباب المجاهدين التي تقول الحكومة الصومالية والغرب ودول الجوار إنها تؤوي وتوفر الملاذ للعناصر الأجنبية من تنظيم القاعدة.
وأشار قيادي كبير في الإسلاميين بالصومال -طلب عدم الكشف عن اسمه - إلى أنه سيتحتم على "المقاتلين" والرموز الصومالية المطلوبة أمريكيًا مراجعة أساليبهم الأمنية وتحركاتهم الشخصية.
الحكومة الصومالية تؤكد مقتل نبهان:
من جانبها أكدت الحكومة الصومالية أمس الثلاثاء مقتل نبهان العضو البارز لتنظيم القاعدة في غارة أمريكية على جنوبى الصومال.
وقال وزير الإعلام الصومالى "ضاهر محمد جيلى" - فى تصريحات خاصة لشبكة (سى إن إن) الأمريكية: إن مصادر استخباراتية أكدت مقتل "صالح على صالح نبهان" العضو البارز فى تنظيم القاعدة المطلوب لدوره فى تفجير فندق فى كينيا عام 2002، وقيامه بهجوم صاروخى فاشل على طائرة "إسرائيلية" فى مطار مومباسا.
وكانت قوات خاصة أمريكية قد استخدمت مروحية فى مهاجمة سيارة جنوبى الصومال الاثنين الماضي، ما أدى لمقتل العديد من الأشخاص ومن بينهم "نبهان".
ومن جانبه ، قال قيادى بارز فى حركة شباب المجاهدين الصومالية: إن الحركة ستنتقم لمقتل أحد أعضائها فى غارة أمريكية على جنوبى الصومال.
وقال القيادى - الذى طلب عدم الكشف عن هويته فى تصريح خاص لشبكة (بى بى سى) البريطانية - "إن مسلحى الحركة سيثأرون لهذا الحادث باستهداف المصالح الأمريكية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شباب المجاهدين الصومالية تكشف تفاصيل الغارة الأمريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
adeks :: صومال مساكن برزة وماحولها-
انتقل الى: